Otaku Media
مرحباً بك
ملاحظة : اذا قمت بالتسجيل سوف تملك صلاحيات اكثر

تم تحديث المنتدى بأكمله وتب استخدام نسخة جديدة جميلة المنظر وافضل من السابقة وتم اضافة بعض المميزات الى المنتدى ~~نرجو ان تستمتعوا ^^"

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ahmad
الادارة
الادارة
عدد المساهمات : 165
نقاط : 963
تاريخ التسجيل : 03/10/2015
http://otakumedia.3oloum.com

طريقة عمل تطبيق اندرويد الجزء 2

في 02/12/16, 10:48 pm

العودة إلى مجرّة أندرويد



بعد أن تتعرف بشكل كامل على لغة الجافا وبيئة أندرويد التطويرية أنت مؤهل الآنتقريبًا للتحليق عاليًا في سماء أندرويد، وأنت بحاجة إلى التعرّف أكثر على المكتبات الموجودة التي تسمح لك التعامل مع مكونات الجهاز بشكل كامل.
بفضل هذه المكتبات يُمكنك وبكتابة سطرين فقط تشغيل الكاميرا بعد الضغط على الزر الذي وضعته داخل تطبيقك، نعم الأمور بهذه البساطة.
موقع coursera يُقدم دورة مجانية لتعليم التعامل مع مكتبات أندرويد وصناعة تطبيقات مُعقدة تقوم بتخزين البيانات داخل قواعد البيانات.
موقع SlideRule يُوفر أيضًا هذا النوع من الدروس مجانًا، فالدورة التي يُقدمها تمتد على فترة 50 ساعة تتعلم من خلالها الكثير مع وجود اختبارات لحل بعض الأسئلة التي تسمح لك بتطوير مهاراتك.
أخيرًا كتاب أندرويد ببساطة من الكُتب المُميّزة، فهو مكتوب باللغة العربية وبأسلوب مُمتع لكن مضى على صدوره ما يُقارب الأربعة أعوام، لذا فالمعلومات الموجودة بداخله قديمة، لكنه كفيل بشرح آلية صناعة التطبيقات والهيكل العام لأي تطبيق داخل متجر جوجل بلاي.
متجر أمازون مليء بالكتب أيضًا، حيث يُمكنك شراء كتب لتعليم برمجة تطبيقات أندرويد بمبلغ لا يزيد عن 30 دولار أميركي، وما يُميّز هذه الكتب أنه يتم تحديثها باستمرار وبالتالي تُغطي دائمًا أحدث التقنيات البرمجية التي تطرحها جوجل.
وإذا كُنت ترغب بالوصول إلى دورات مدفوعة بأسعار معقولة على الإنترنت فليس هُناك أفضل من أكاديمية udemy أو vogella.
حقيقةً مصادر تعليم أندرويد لا تنتهي، ويُمكن البحث في يوتيوب وجوجل للوصول إلى مصدر جديد كل يوم، لكن المصادر السابقة تتميّز بوجود خطة دراسية كاملة تُغطي مُعظم أدوات أندرويد، ولن يجد المُستخدم نفسه بانتظار الدرس التالي دون أن يأتي.

هل أنت فضولي؟ يمكنك التعلم بهذه الطريقة

دائمًا ما يدفعني فضولي لسؤال مُهم، كيف يعمل التطبيق الفُلاني ؟ أو ما هي الخطوات التي من خلالها يُمكنني إنشاء مثل هذا التطبيق ؟
بعد التعرّف على جميع المكتبات وطريقة التعامل معها قد تقف حائرًا حول الطريقة الأمثل لتوظفها داخل تطبيقك، وهنا يأتي دور Codota الذي يوفر الشيفرة المصدرية لأكثر من 7 ملايين تطبيق أندرويد.
ما يُميّز هذ الموقع هو إمكانية استعراض التطبيقات على حسب المكتبات التي تستخدمها، وبالتالي إذا رغبت في معرفة التوظيف الحقيقي لمكتبة التعامل قواعد البيانات يُمكنك بكل سهولة التوجه إلى قسم SQLite Database وقراءة الشيفرة البرمجية لبعض التطبيقات الموجودة فعلًا داخل متجر جوجل بلاي.
إن كُنت تعتقد أن القطار قد فاتك فأنت مُخطئ، فـ جان كوم أسس واتس اب بعمر الـ 35 مثله مثل تيم ويستيرغين الذي أسس باندورا بنفس العمر وجيمي ويلز ُمؤسس ويكيبيديا.
روبرت نويس أسس إنتل بعمر الـ 41، هارلاند سانديرس مؤسس سلسلة مطاعم KFC أقدم على هذ الخطوة بعمر الـ 65، وجون بيمبيرتون أسس كوكا كولا بعدما وصل إلى الـ 55 من عمره.
لم يمض الوقت، فلم لا تبدأ بالتعلم وتطوير مهنة من أكثر المهن التقنية طلباً الآن
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى